:*12: :*12: :*12: :*12: احببت اخواتي ان اطرح مشكلة منتشرة وبكثـــرة في المجتمع المدرسي ..
والذي قد حاولت حلها ولم استطع
فأتمنى مساعدتي ..!!
انتشرت ظاهرة من ظواهر هذا الزمان العجيبه والغربيه ظاهرة الحب في المدارس ..
التي قد تكاد تكون في جميع المراحل الدراسية .. قد رأيت طالبات كثيـــرات يحبووون
معلمة او طالبة تدرس معهم في نفس المرحلة حب غير معقوول حبي جنوني ..
وهذا مما قد يؤثر سلباُ على مستواها الدراسي ..
ان كانت الطالبة تحب معلمتها ففي أثناء الحصه قد تكون طوال الوقت منشغلة في
النظر إليها وتتبع حركاتها ،، وفي وقت الفسحه طوووال الوقت معها وليست خالية من
الورود الحمراء والهدايا ..!!
او اثناء الأختبارات ان كانت تلك المعلمة او الطالبة في نفس القاعه تنسى الأمتحان
ومافي بعقلها الا محبوبتها ،، أليس هذا امر يؤثر على مستواها الدراسي وان كانت
متفوقه ..
وفي بعض الأحيان تتعمد الطالبة ان ترسب نفسها لإلا تفترق عن حبيبتها ... هل هذا معقووول ..!!!
وهذا غير البكاء وسوء الحالة النفسية ان غابت المعلمة او الطالبة ...!!
هل هؤلاء الفئة من الطالبات يفتقدون إلى الحنان الأسري ومن عاطفة الحب الأسرية ..!!
ام هذا مايسمونه شذوذ جنسي ..!!
الا يجب النظر الى هذه الظاهره بعين جاده
فإن الندم لا ينفع عندما تضيييع تلك الطالبة ...!!!
ففي تلك اللحظه نلووم من ....!!!
وهل يجب على المعلمة ان تستمر مع الطالبة بعلاقة الحب ..!!
بإعتقداي ان العلاقة الصحيحه بين الطالبة والمعلمة مبنيه على الأحترام لكونها معلمة !!
معلمة !! والمعلم يكاد يكون بمنزلة الرسول ..
اما ان كانت مع طالبة .. فنسبة كبيـــرة ان تنتج من علاقة الحب هذه عوواقب وخيمه ..
لا ينفع بعدها الندم لفت نظري ظاهرة اعتقد بأن كل فتاة ستوافقني الرأي بها الأ وهي ......
" ظاهرة إعجاب الطالبة بمعلمتها " تصل أحيانا للحب والعشق ، بل الى درجة التواصل مع بعضهن البعض خارج اسوار المدرسه .
فهذه بالتأكيد لها عدة أمور ومســـببات .. فحاولت أن أعمل دراسة حول هذا الموضوع .
فالطالبة تعجب بمعلمتها :
اما من اجل مظهرها الخارجي ، أولجمالها ، أو لإحساسها بالارتياح لها لأي سبب من الأسباب ، أو لأن شرحها مفهوم ، وأحيانا حتى لو لم تتوفر احدى هذه
الأسباب في المعلمة تجد
المعلمة تتكلم مع الطالبات في الفصل كثيراً وتأخذ وتعطي معهن في الكلام بكل شفافيه ووضوح فتكون بعض الطالبات محتاجة لهذا الشي فتعجب بالمعلمة. ولكن الطالبات يختلفن في
التفكير!! فبعضهن تخفي اعجابها وتكتفي بالاهتمام بمادة المعلمة ودفاترها في تلك المادة خوفا من زعل المعلمة ، أو أن تأخذ فكرة سيئة عنها ، والبعض الآخر يحاول التلميح بقول
بعض الكلمات أمام المعلمة لعلها تفهمها اما بالفصل أو خارجه وهناك طالبات بمجرد احساسها بهذا الاعجاب تصارح المعلمة به اذا تقبلت المعلمة الوضع فالحمد لله وان لم تتقبله
تكتفي الطالبة بالنظر اليها والاهتمام فيها دون الاقتراب منها .
فإليكم بعض القصص حول هذا الجانب ..
ارجـــــــو منكم التفاعل وايجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة
واتمنى منكم الردود على هذه الظاهره
والذي قد حاولت حلها ولم استطع
فأتمنى مساعدتي ..!!
انتشرت ظاهرة من ظواهر هذا الزمان العجيبه والغربيه ظاهرة الحب في المدارس ..
التي قد تكاد تكون في جميع المراحل الدراسية .. قد رأيت طالبات كثيـــرات يحبووون
معلمة او طالبة تدرس معهم في نفس المرحلة حب غير معقوول حبي جنوني ..
وهذا مما قد يؤثر سلباُ على مستواها الدراسي ..
ان كانت الطالبة تحب معلمتها ففي أثناء الحصه قد تكون طوال الوقت منشغلة في
النظر إليها وتتبع حركاتها ،، وفي وقت الفسحه طوووال الوقت معها وليست خالية من
الورود الحمراء والهدايا ..!!
او اثناء الأختبارات ان كانت تلك المعلمة او الطالبة في نفس القاعه تنسى الأمتحان
ومافي بعقلها الا محبوبتها ،، أليس هذا امر يؤثر على مستواها الدراسي وان كانت
متفوقه ..
وفي بعض الأحيان تتعمد الطالبة ان ترسب نفسها لإلا تفترق عن حبيبتها ... هل هذا معقووول ..!!!
وهذا غير البكاء وسوء الحالة النفسية ان غابت المعلمة او الطالبة ...!!
هل هؤلاء الفئة من الطالبات يفتقدون إلى الحنان الأسري ومن عاطفة الحب الأسرية ..!!
ام هذا مايسمونه شذوذ جنسي ..!!
الا يجب النظر الى هذه الظاهره بعين جاده
فإن الندم لا ينفع عندما تضيييع تلك الطالبة ...!!!
ففي تلك اللحظه نلووم من ....!!!
وهل يجب على المعلمة ان تستمر مع الطالبة بعلاقة الحب ..!!
بإعتقداي ان العلاقة الصحيحه بين الطالبة والمعلمة مبنيه على الأحترام لكونها معلمة !!
معلمة !! والمعلم يكاد يكون بمنزلة الرسول ..
اما ان كانت مع طالبة .. فنسبة كبيـــرة ان تنتج من علاقة الحب هذه عوواقب وخيمه ..
لا ينفع بعدها الندم لفت نظري ظاهرة اعتقد بأن كل فتاة ستوافقني الرأي بها الأ وهي ......
" ظاهرة إعجاب الطالبة بمعلمتها " تصل أحيانا للحب والعشق ، بل الى درجة التواصل مع بعضهن البعض خارج اسوار المدرسه .
فهذه بالتأكيد لها عدة أمور ومســـببات .. فحاولت أن أعمل دراسة حول هذا الموضوع .
فالطالبة تعجب بمعلمتها :
اما من اجل مظهرها الخارجي ، أولجمالها ، أو لإحساسها بالارتياح لها لأي سبب من الأسباب ، أو لأن شرحها مفهوم ، وأحيانا حتى لو لم تتوفر احدى هذه
الأسباب في المعلمة تجد
المعلمة تتكلم مع الطالبات في الفصل كثيراً وتأخذ وتعطي معهن في الكلام بكل شفافيه ووضوح فتكون بعض الطالبات محتاجة لهذا الشي فتعجب بالمعلمة. ولكن الطالبات يختلفن في
التفكير!! فبعضهن تخفي اعجابها وتكتفي بالاهتمام بمادة المعلمة ودفاترها في تلك المادة خوفا من زعل المعلمة ، أو أن تأخذ فكرة سيئة عنها ، والبعض الآخر يحاول التلميح بقول
بعض الكلمات أمام المعلمة لعلها تفهمها اما بالفصل أو خارجه وهناك طالبات بمجرد احساسها بهذا الاعجاب تصارح المعلمة به اذا تقبلت المعلمة الوضع فالحمد لله وان لم تتقبله
تكتفي الطالبة بالنظر اليها والاهتمام فيها دون الاقتراب منها .
فإليكم بعض القصص حول هذا الجانب ..
ارجـــــــو منكم التفاعل وايجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة
واتمنى منكم الردود على هذه الظاهره